دراسة الحالة

موقع يوسف الشريف

نظرة عامة على مشروع تصميم الويب

نبذة عن المشروع

شركة يوسف الشريف وشركاؤه، بقيادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف الشريف، تضم فريقاً من المحترفين القانونيين ذوي خبرة تتجاوز 25 عامآً في مجال القانون. يهدف التعاون مع فريق تيم اكس تك في تطوير موقعهم الإلكتروني إلى عكس سمعتهم المرموقة وتعزيز تواجدهم على الإنترنت وفتح قنوات التواصل مع العملاء. تم تطوير موقع ديناميكي ثنائي اللغة (الإنجليزية والعربية) باستخدام أحدث التقنيات، وذلك لتلبية متطلبات العميل بأفضل الطرق.

تصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم

لعبت Figma دورًا محوريًا في صياغة تصميم واجهة مستخدم سهل الاستخدام وجذاب بصريًا. وكان الهدف هو عرض مجالات ممارسة شركة يوسف الشريف وشركاه بسلاسة، مما يسهل على العملاء استكشاف المجموعة الشاملة من الخدمات القانونية المقدمة. تم دمج برمجة الموقع ليكون ثنائي اللغة بسلاسة من أجل تعزيز إمكانية الوصول لكل من المستخدمين الناطقين باللغتين الإنجليزية والعربية.

البحث

لقد قمنا في فريق تيم أكس تك بإجراء بحث شامل لمواءمة الموقع مع رؤية شركة يوسف الشريف وشركاؤه، مع مراعاة خبرتهم الواسعة في مجال القانون والتزامهم بالتميز. تركّز بحثنا على مختلف مجالات ممارساتهم، والتي تشمل قوانين الأسرة، والملكية، والبحرية، والتجارة، والرياضة، والآراء القانونية، والجنائية، والعمل، وصياغة العقود، والملكية الفكرية، و خدمات كاتب العدل الخاصة. كل هذا من أجل ضمان أن يلبي الموقع احتياجات العملاء الباحثين عن خدمات قانونية في أي من هذه المجالات.

التطوير

تضمنت مرحلة التطوير إنشاء الموقع من الصفر، مع ضمان بقائه ديناميكيًا لاستيعاب المشهد القانوني المتطور لشركة يوسف الشريف وشركاه. وتم استخدام منهجيات إدارة المشاريع الرشيقة ” Agile”، مما يسهل عملية التطوير السريعة والفعالة.

اختبار ضمان الجودة

تم تنفيذ عملية صارمة لضمان الجودة و لضمان تلبية وظائف الموقع واستجابته وميزاته ثنائية اللغة لأعلى المعايير. تم إجراء اختبار شامل لتحديد وحل أي مشاكل محتملة.

قبول المستخدم

أثناء اختبار قبول المستخدم، قدمت شركة يوسف الشريف وشركاه تعليقات قيمة لتحسين الموقع وتلبية متطلبات محددة.

النشر

وبعد الاختبار الناجح وموافقة العميل، تم نشر الموقع. ويمثل هذا إنجازًا هامًا في التواجد الرقمي لشركة يوسف الشريف وشركاه.

التحديات

نظرًا لطبيعة المشروع المباشرة، واجهت عملية التطوير الحد الأدنى من التحديات. وقد أكد التعاون السلس بين شركة يوسف الشريف وشركاه وشركة تيم إكس على بساطة التنفيذ.

الخاتمة

تعاونت شركة تيم أكس مع شركة يوسف الشريف وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية لإنشاء موقع إلكتروني ثنائي اللغة يعمل على توسيع خدماتها القانونية العالمية ويوفر للعملاء منصة سهلة الاستخدام. ويعكس حلنا المبتكر خبرتهم القانونية الواسعة ويعزز مكانتهم كشركة رائدة في هذا المجال.

Hello 👋
Chat now via Whatsapp